وزير الاقتصاد الموريتاني يجتمع بالسفير السعودي

استقبل وزير الاقتصاد والصناعة  الشيخ الكبير مولاي الطاهر ، مساء اليوم الاربعاء،  بمكتبه السفير السعودي في موريتانيا هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري.

وبحث اللقاء بحسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية)،   علاقات التعاون القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه ، خاصة في المجال الاقتصادي .

وشهدت العلاقات الموريتانية-السعودية تطوراً لافتاً خلال السنوات الماضية، وتؤكد المؤشرات أنها ستتعزز أكثر خلال حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تسلم بعد تنصيبه رئيساً للبلاد أغسطس الماضي دعوة من السعودية لزيارتها، كانت هي أول دعوة  زيارة يتلقاها.

كما أن ولد الغزواني بعيد فوزه مباشرة، وقبل أن يتم تنصيبه، أدى زيارة غير رسمية وغير معلنة إلى المملكة العربية السعودية، جاءت لتؤكد توجهه في السياسة الخارجية المقبلة.

وتوصف السعودية بأنها أكبر ممول عربي للمشروعات التنموية في موريتانيا، من خلال هيئاتها الإنمائية المختلفة؛ الصندوق السعودي للتنمية، البنك الإسلامي للتنمية، إذ تشير المعطيات إلى أن إجمالي ما قدمته الرياض عبر صندوق التنمية السعودي، وإسهامات البنك الإسلامي للتنمية، بلغ نحو 1.147 مليار دولار لدعم مشروعات التنمية.