نتيجة اجتماع ولد اجاي بعمال اسنيم

قال مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” إن المدير العام للشركة المختار ولد اجاي أكد لهم خلال اجتماع أمس أنه تمكن من توقيف الاتفاق الذي كان يقضي بتسليم المؤسسات الصحية التابعة في الزويرات ونواذيبو لوزارة الصحة، كما وعدهم باتخاذ إجراءات تطويرية.
وقال المناديب في أحاديث متفرقة مع الأخبار إن ولد اجاي أكد لهم أن هدف الاجتماع هو الرد على المشاكل والمطالب التي قدمت لهم خلال أول اجتماع له معهم، لافتا إلى أنه وجد اتفاقا قد وقع بالماضي لتسليم المؤسسات الصحية التابعة للشركة لوزارة الصحة، وقد نجح في توقيفه، بعد مفاوضات مطولة.
وأضاف ولد اجاي – وفقا للمناديب – فيما يخص مطلبهم بتوفير الأدوية، أن الشركة تعاقدت مع شركة المركزية لشراء الأدوية “كاميك”، لتوفير الأدوية لها، مذكرا بأن هذه الشركة هي المورد الوحيد للعديد من الأدوية في البلاد.
واعتذر ولد اجاي لمناديب العمال عن موضوع رفع العمال إلى الخارج، مؤكدا أن لم يتمكن من استرجاعه من الصندوق الوطني للتأمين الصحي CNAM، مشددا على أن الشركة ستمنح أولوية لعمالها وستضغط على “اكنام” لرفع عمالها في حال احتياجهم لذلك.
وفيما الرفع إلى نواكشوط، أكد ولد اجاي للمناديب أن الشركة تعاقدت مع أحسن المستشفيات في نواكشوط، ومنحتهم مبالغ زائدة من أجل منح عمالها عناية خاصة، مردفا أن الشركة ستتكفل بجميع مصاريف المريض في نواكشوط من تنقل وشراء أدوية.
وقال ولد اجاي إن الشركة تعاقدت مع ثلاثة أخصائيين أجانب للعمل في مؤسساتها الصحية، هم أخصائي أمراض نسائية، وأخصائي كسور، وأخصائي في الحالات المستعجلة، مؤكدا أن اثنين منهم سيصلان نهاية الشهر الجاري، على أن يصل الثالث لاحقا.
وتعهد ولد اجاي للعمال بتوفير تكييف في كل منازل الشركة البالغة 800 منزل، مؤكدا أن 200 منها سيتم وضع التكيف 200 فورا، معتذرا عن دخول الشركة في مشروع شراء 300 وحدة سكنية من الوحدات التي أقامتها شركة “إسكان”، مشددا على أن الشركة غير مستعدة لدخول هذا المشروع.
وفي ملف تخلص الشركة من الخردة، قال ولد اجاي لمناديب العمال، إن الشركة تعاقدت سابقا مع شركة خاصة لشرائها، لكنها تواجه الآن عجزا ماليا، مؤكدا أن الشركة منحت مهلة شهر لتجاوزها، وفي حالة لم تتغلب عليها اسنيم ستبحث عن زبون آخر، مؤكدا أن عائدات بيعها ستوزع بين العمال وهيئة اسنيم الخيرية.
وعن الراتب الإضافي أكد ولد اجاي لمناديب العمال أن سيعود إلى الزويرات للاجتماع بهم إبريل القادم، وسيتعرضون معا الأرقام والمعطيات للاتفاق على المتطلبات، متعهدا بالدفاع عن مطالبهم وحقوقهم أمام مجلس الإدارة.
كما تعهد ولد اجاي لمناديب العمال باعتماد زيادة تحفيزية لهم في حال تمكنت الشركة من إنتاج 2.4 مليون طن في الفترة من العام 2019.
كما أكد أن الشركة رصدت مبالغ من ميزانية 2020 مخصصة للتقدم الوظيفي.
وبخصوص قضية الرتبة S4، أكد ولد اجاي للمناديب أنه ستتم ترقية 330 مباشرة الي الرتبة الموالية قبل نهاية السنة، أما البقية فستتم ترقيتها بعد اجراء اختبارات.

نقلا عن موقع #الأخبار_انفو