وزير المياه يعطي انطلاقة الأشغال في مشروع توسعة شبكة توزيع المياه بمدينة تمبدغه

أشرف وزير المياه سيدي محمد ولد الطالب أعمر، اليوم الاثنين، على إطلاق الأشغال في مشروع لتوسعة شبكة توزيع المياه في مدينتي تمبدغه والنعمة، بولاية الحوض الشرقي.

وعلى مستوى مدينة تمبدغه؛ أعطى الوزير إشارة انطلاق الأشغال لتوسعة شبكة توزيع المياه في المدينة، والتي ستمكن من تأهيل منطقة الإيواء الجديدة، وتنفيذ مئات التوصيلات المنزلية، وفق ما أكدته الوزارة.

وأطلق الوزير مشروع توسعة شبكة توزيع مياه الشرب في النعمه، و”التي سيستفيد منها 18 حيا جديدا، بعد أن يتم وضع أنابيب تتراوح أقطارها بين 100 ملم و90 ملم و63 ملم، وعلى امتداد قرابة 20 كلم، كما سيتم إنجاز 500 توصيلة منزلية جديدة”.

وقال الوزير إن هذه التوسعة “ستسمح بوصول الماء للعديد من الأحياء في هتين المدينتين لم تكن تتوفر على هذه الخدمة في السابق”.

وأضاف الوزير أن المشروع “سيمكن من تنفيذ مئات التوصيلات الاجتماعية المنزلية الجديدة”، مؤكدا أنه “يشكل خطوة نحو التغطية الشاملة لهتين المدينتين بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من بحيرة “اظهر”.

وأكد ولد الطالب أعمر أن قطاعه عازم على العمل بكل ما أوتي من قوة، “حتى ينعم جميع المواطنين بالماء الصالح للشرب وفي كل ربوع الوطن”، وفق تعبيره.