وزير التنمية الحيوانية يتفقد عددا من المنشآت التابعة لقطاعه بمدينة النعمة

أدى وزير التنمية الحيوانية محمد ولد عبدالله ولد عثمان،امس الأحد زيارات تفقدية لبعض المنشآت التابعة لقطاعه على مستوى مقاطعة النعمة شملت مصنع الألبان في مدينة النعمة ومركز “بانكو” لتجميع الألبان، كما تفقد نماذج من الخطوط الواقية من الحرائق بالطرق اليدوية في بلدية “بانكو” التابعة لمقاطعة النعمة.

ويدخل انشاء هذه الخطوط الواقية من الحرائق، التي تمتد على مسافة 10 كيلومترات، ضمن نشاطات المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل” PRAPS” من أجل مكافحة الحرائق البرية عن طريق اليد العاملة المحلية بغية تنويع مداخيل الفئات الأكثر هشاشة.

وتشمل عملية شق الطرق الواقية من الحرائق البرية يدويا 642 كلم على مستوى ولاية الحوض الشرقي في إطار الحملة الوطنية لشق الطرق الواقية من الحرائق و والمحافظة على المراعي لموسم 2022/2023..

وقد حث وزير التنمية الحيوانية على مستوى مصنع الألبان في مدينة النعمة القائمين على هذا المرفق على ضرورة بذل المزيد من الجهد والتحلي بالمثابرة بغية تفعيل وتنشيط دور المنشأة في تأدية المهام الموكلة إليها.

ودعا المنمين في مركز تجميع الألبان في بلدية “بانكو” الى اتخاذ كل التدابير لضمان التموين المستمر لمصنع الألبان بمادة الحليب.