الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ” الرابطة تواصل جهودها في تقديم العديد من البرامج والمبادرات التعليمية…..”

أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أن الرابطة تواصل جهودها في تقديم العديد من البرامج والمبادرات التعليمية لمحو الأمية ومحاربة الفقر حول العالم، لافتا إلى أنها تعتبر أن صناعة المعلم تمثل نقطة الارتكاز الرئيسية.

وقال العيسي إن الرابطة تنجز هذه الأعمال في إطار الجهود التي تقوم بها لنشر التعليم، مردفا أن المسلمين وأبناءهم يحظون باهتمام من رابطة العالم الإسلامي، حيث تقدم لهم مجموعة من البرامج التعليمية في مناطقهم، بهدف نشر القيم الإسلامية، وبناء المدارس، وكفالة المعلمين.

كما أنها – يضيف العيسي – تقوم بتزويد عشرات الآلاف منهم بالعديد من العلوم المختلفة بتنسيق مباشر مع حكومات تلك الدول.

ونوه الأمين العام للرابطة بدعمهم لبرامج التعليم لذوي الإعاقة من خلال تقديم التقنية المساعدة لهم في مكان إقامتهم، بهدف مساعدتهم على تجاوز ظروفهم، إلى جانب دعم تطوير العملية التعليمية، وتأهيل الكادر التعليمي في المعاهد والمراكز التعليمية التي تملكها أو تدعمها.

وأكد العيسي أن برامج الرابطة يستفيد منها آلاف المعلمين، ومئات الآلاف من الطلاب في مختلف دول العالم، حيث تدعم الرابطة العملية التعليمية، في سبيل رفع جودة التعليم في المجتمعات التي تعاني من الفقر، من خلال برامج المنح والإعانات الدراسية للطلاب حول العالم.