مشروع ” حصادي ” لزراعة الخضروات يحتل قائمة مشاريع تحدي BMCI

تصدر مشروع “حصادي” لزراعة الخضروات في البيوت المحمية، قائمة المشاريع الثلاثة الفائزة في النسخة الثانية من تحدي BMCI للأعمال.
ويهدف مشروع “حصادي” إلى اعتماد أساليب الزراعة الحديثة القائمة على استخدام البيوت المحمية بهدف تكرار الحصاد عدة مرات في السنة الواحدة ما يتيح توفير الخضروات في جميع المواسم للزبائن.
وأوضح مدير المشروع الشيخ المهدي ولد الحسن، في تصريح لشبكة الرؤية الإعلامية، أن برنامج تحدي BMCI للأعمال، سيقدم التمويل للمشروع على ضوء دراسة الجدوى المقدمة للبنك، وذلك بعد أن وفر لهم تكوينا في مجال الزراعة استمر على مدى شهرين.
وأكد ولد الحسن أن الفريق القائم على المشروع يمتلك خبرة خمس سنوات في مجال الزراعة موزعة بين غابو وروصو حيث حققوا خلال السنتين الماضيتين نجاحا كبيرا في زراعة البصل، مشيرا إلى أن شبكة الرؤية الإعلامية كانت أول من ألقى الضوء على تجربتهم في مجال الزراعة من خلال برنامج “قصة نجاح” الذي تم عرضه على الصفحة يونيو الماضي.
وحل في المرتبة الثانية من مسابقة تحدي BMCI للأعمال، مشروع Pakaging house لإنشاء مصنع لتغليف الورق المخصص، فيما جاء في المرتبة الثالثة مشروع dwaye لتوصيل الأدوية والاستشارات عن بعد.