الحوض الغربي/ تدشين مشروع تزويد مدينة لعيون بالماء الشروب

أشرف معالي الوزير، السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر اليوم السبت على تدشين مشروع تزويد مدينة لعيون، عاصمة ولاية الحوض الغربي، بالماء الصالح للشرب انطلاقا من بحيرة “اظهر”.

و يتضمن هذا المشروع توفير ووضع حوالي 175 كلم من أنابيب الحديد المطاوع، أقطارها 400 ملم، كخطوط للنقل، إضافة لبناء وتجهيز محطة ضخ بسعة 216 ميتر مكعب للساعة، وتوفير ووضع حوالي 100 كيلوميتر من خطوط النقل الكهربائي متوسط الجهد، وبناء وتجهيز خمس خزانات بسعات 1500 و 250 و 100 و 50 ميتر مكعب للساعة.

وأزاح معالي الوزير الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، إيذانا ببدء تشغيله وضخ الماء نحو المدينة، انطلاقا من بحيرة “اظهر”، قبل أن يتجول في مختلف مكوناته.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال المنسق الوطني لمشروع “اظهر” السيد محمدو ولد محمد محمود، إن نفاذ أكثر عدد من السكان إلى خدمات الماء الصالح للشرب يحتل موقعا مميزا ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مشيرا أنه لهذا السبب يحظى قطاع المياه والصرف الصحي بأولوية قصوى في برنامج حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.

وأضاف المنسق الوطني، أن هذه الأشغال تأتي مكملة للمرحلة الأولى من المشروع والتي خلالها تزويد مدن النعمة، تمبدغه، عدل بگرو، أمرج، بنگو، حاسي أتيلة، إضافة لعشر قرى هي آشميم، أولاد انييري، المقام، ووركن، السليمانية، الشامية، امبلكه، العدالة، لمسگمه، بوسطة.

ونوه المنسق الوطني في خطابه، بالجهود الجبارة التي يبذلها معالي الوزير، منذ توليه حكامة القطاع، قبل فترة وجيزة، وذلك بفضل معرفته الواسعة بهذا الميدان، حيث تسارعت وتيرة الأشغال وتحول القطاع إلى وِرش عمل متواصلة.

حضر حفل التدشين، والي ولاية الحوض الغربي، والسلطات الإدارية والأمنية، وعدد من أطر القطاع.