موريتانيا…. توقعات بتساقطات مطرية على مناطق متفرقة من البلاد

تشير آخر معطيات الطقس في أجواء موريتانيا ومحيطها إلى توقع أن تكون السحب الماطرة أكثر نشاطا وشمولا يومي الجمعة والسبت على منطقة حوض النهر، والمناطق القريبة منه.
 
ويتوقع أن تبدأ هذه الأمطار من مساء الخميس، وحتى مساء السبت، وأن تكون أكثر غزارة على منطقة حوض نهر السنغال بإذن الله تعالى.
 
وتشير المعطيات إلى توقع أن تبدأ هذه الأمطار من جنوب ولاية الحوض الغربي، لتعم جل ولايتي كيدي ماغا وكوركل، ومناطق واسعة من البراكنة والعصابة، وقد تشمل جنوب وشرق الترازرة إن شاء الله تعالى.

خارطة توقعات السحب ظهر الجمعة
 
وعرفت أجواء البلاد الخميس انتشار الأجواء الخريفية على النصف الشرقي من البلاد، وخصوصا ولايات الحوضين الشرقي، والغربي، والعصابة، وكيدي ماغا، وكوركل، وشمال البراكنة، والنصف الجنوبي من تيرس الزمور.
 
كما بدأت السحب في التكون ابتداء من عصر الخميس في منطقتين من البلاد، أولاهما منطقة الحدود الموريتانية المالية جنوب ولاية الحوض الغربي، والثانية وسط ولاية آدرار إلى جنوب غرب الترارزة باتجاه الحدود الموريتانية الصحراوية.

خارطة توقعات الأمطار فجر السبت
وكانت هذه السحب في بدايات تكونها سحب ماطرة خفيفة، كما كان متوقعا أن تتمدد غربا باتجاه ولايتي كيدي ماغا والعصابة إضافة للحوض الغربي.