نواكشوط تنظيم ورشة تحسيسية لاستعراض النصوص التنظيمية المتعلقة باستيراد الأدوية البيطرية

انطلقت صباح اليوم الخميس في انواكشوط أعمال ورشة تحسيسية لاستعراض النصوص التنظيمية المتعلقة باستيراد واقتناء وتوزيع وبيع الأدوية البيطرية، منظمة من طرف وزارة التنمية الحيوانية.

وتندرج هذه الورشة، التي تدوم يومين، في إطار اهتمام القطاع بترقية الثروة الحيوانية وتحديد المسؤولية في الأدوار المتعلقة بتوزيع وبيع المنتجات الطبية البيطرية وتعزيز الرقابة والتفتيش عليها.

وأكد الأمين العام لوزارة التنمية الحيوانية السيد أحمد سالم بوهده في كلمة بالمناسبة، أن الحكومة عملت مؤخرا على تحديث وسد الثغرات في منظومتنا القانونية المتعلقة بقطاع البيطرة.

وأضاف أن الوزارة بدأت في تنظيم المجال المتعلق بالثروة الحيوانية وإزالة العوائق والتحديات التي تواجهه في مجال الطب البيطري من أجل حماية وتحسين الصحة الحيوانية بشكل عام وحماية صحة المستهلكين بشكل خاص.

وحث المشاركين على الصرامة في تنفيذ مقتضيات هذه النصوص وتشديد الرقابة والتفتيش من أجل محاربة كل الممارسات غير المشروعة للمهنة البيطرية وكذا ممارسة الطب البيطري دون استيفاء الشروط القانونية.

وجرى افتتاح الورشة بحضور المستشار المكلف بالصحة الحيوانية والمستشار الفني المكلف بالاتصال، ومدير المصالح البيطرية في الوزارة وعدد من أطر القطاع