وزير الشؤون الإسلامية يؤدي زيارة تفقدية للمعهد الجهوي للتعليم الأصلي في ولاية لبراكنة

أدى وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، الأربعاء، زيارة تفقدية للمعهد الجهوي للتعليم الأصلي في ولاية لبراكنة، و الذي أنشئ حديثا بمدينة بوكي.

وعاين الوزير، خلل هذه الزيارة، سير العمل في المعهد و المنهج التربوي المتبع لدى هيئة التدريس، وتابع المستوى المعرفي لتلامذته؛ حيث عبر ممثل رابطة أباء التلامذة في بوكي عن اعتزاز هؤلاء وامتنانهم لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على هذه العناية التى يحظى بها ابناؤهم في فرص التعليم؛ شاكرا قطاع الشؤون الإسلامية و الوزير على تنفيذ تعليمات الرئيس في هذا الصدد.

كما زار الوزير المعهد الجهوي للتعليم الأصلي في تجمع “بورات” بمقاطعة مال حيث اطلع على المنهج التربوي وطريقة تدريسه ومدى احترام التعليمات الصادرة عنه في مجال الاهتمام بتلامذة التجمع والحرص على تقديم العناية اللازمة لهم تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حول العناية بالطبقات المتعففة والأكثر احتياجا.

وقد أجمع المتدخلون من سكان التجمع المذكور على تثمين هذه اللفتة والرعاية التى توليها لهم الدولة؛ فيما تعهد الوزير في كلمة له بالمناسبة بالعمل من أجل فتح المزيد من المحاظر في هذا التجمع.

و أشرف وزير الشؤون الإسلامية والعليم الأصلي، خلال جولته، على افتتاح مكتب جهوي جديد لهيئة العلماء الموريتانيين بولاية لبراكنه؛ حيث حث أعضاء المكتب على مضاعفة العمل في سبيل تعليم الناس أمور دينهم وكذا على العلم والتعلم.

وزار الوزير، في ختام جولته الميدانية، الإدارة الجهوية للوزارة بالولاية واستمع إلى القائمين عليها حول الأنشطة والخدمات التى يقومون بها خدمة للمواطنيين ودعما للامركزية القطاع.

رافق الوزير في هذه الزيارات والي ولاية لبراكنة امربيه رب ولد عابدين وحكام المقاطعات المذكورة وعدد من أطر القطاع.