بإشراف منسقه العام مشروع مشاركة الفتيات يفتتح انشطته بأزويرات


نواكشوط (صحيفة مفتاح الخير الإلكترونية) احتضنت قاعة الإجتماعات بمقاطعة ازويرات صباح اليوم الأربعاء، فعاليات افتتاح أنشطة مشروع مشاركة الفتيات على مستوى ولاية تيرس الزمور.
وافتُتح النشاط بشكل رسمي من طرف حاكم مقاطعة ازويرات مخطيرات ولد محمد فال الذي بدأ كلمته بشكر القائمين على مشروع مشاركة الفتيات، على اختيارهم ودمجهم لولاية تيريس الزمور في برنامج المشروع، وخاصة مقاطعة ازويرات، مثمنا دور المشروع، كونه يستهدف “أهم فئة من المجتع” على حد تعبيره، مؤكدا أن تكوين وتأطير الفتيات يضمن نتائج جيدة، ويساهم في بناء المجتمع وتطويره وازدهاره، داعيا الفتيات المشاركات إلى استغلال الفرصة للتكوين واكتساب المهارات.
وقدم مدير مشروع مشاركة الفتيات الأستاذ المعلوم ولد أوبك، عرضا تعريفيا و توضيحيا للمشروع والأهدافه والمناطق التي يستهدفها وطبيعة المشاركة فيه، موضحا أن 555 فتاة تقدمت للاستفادة من المشروع ؛ ويأتي تنفيذ مشروع مشاركة ينفذ بدعم من مشروع فجر التابع للسفارة الفرنسية
وفي كلمتها شكرت المديرة الجهوية للعمل الإجتماعي والأسرة ؛ السيدة نفيسة منت عابدين، القائمبن على المشروع ومتمنية لهم التوفيق.
وبدوره رحب المدير الجهوي للثقافة
والشباب والرياضة عالي السيد سيره وان بفريق مشروع مشاركة الفتيات، معربا عن سروره لحضور النشاط الذي يستهدف الفتيات،ومثمنا الدور الذي يقوم به، ودعا الفتيات إلى المشاركة في مثل هذه الأنشطة الفاعلة.
وحث مدير قسم الثقافة ماء العينين ولد محمد الأمين الفتيات على أهمية التدريب للفتيات مثمنا استهداف مشروع مشاركة الفتيات للفتيات بأزويرات
وأكد رئيس جمعية الإنارة السيد برام ولد سيد انجاي منسق مشروع مشاركة بأزويرات سعادته بإطلاق المشروع لصالح الفتيات مؤكدا سعادتهم أهمية اهتمام الفتيات بالتدريب باعتبار تعزيز قدرات الفتيات السبيل الأوحد لمشاركتهن .