الفريق مكت يشرف على تكريم تلاميذة الثانوية العسكرية المتفوقين

نواكشوط (صحيفة مفتاح الخير الإلكترونية) أشرف قائد الأركان العامة للجيوش، الفريق محمد بمبه مكت، مساء اليوم الثلاثاء بمقر الثانوية العسكرية في ولاية نواكشوط الغربية، على حفل لتكريم المتميزين بمناسبة اختتام عامها الدراسي 2020-2021.

وشهد الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة توزيع جوائز قيمة على المتميزين من التلاميذ والأساتذة والطاقم الإداري تقديرا من إدارة الثانوية لجهودهم التي مكنت الثانوية من الاحتفاظ بالصدارة على الصعيد الوطني منذ إنشائها وحتى اليوم.

وأكد العقيد الحسن بمبه مكت، قائد الثانوية العسكرية، في كلمة بالمناسبة، أن اختتام السنة الدراسية يشكل مناسبة سنوية دأبت الثانوية على تنظيمها لتكريم المتميزين من أساتذة، و مؤطرين، وتلاميذ، بغية الوصول إلى رؤية استشرافية حديثة، ليبقى هذا الصرح المعرفي متميزا بشكل يمكنه من تحقيق الغايات المنشودة من إنشائه.

وأضاف أن هذه الثانوية تشكل تجسيدا حقيقيا لإرادة القائد الأعلى للقوات المسلحة للوصول إلى مدرسة جمهورية تساهم في خلق الإطار الكفء الذي يعقد عليه الأمل في بناء الدولة في تجلياتها الحديثة.

وقال إن الثانوية تمكنت خلال هذا العام من تحقيق نسبة نجاح بلغت 100 في المائة في الباكلوريا وحافظت للسنة الخامسة على التوالي على المرتبة الأولى وطنيا.

وأشاد المتحدثون باسم الأساتذة وآباء التلاميذ وتلاميذ الثانوية بالإنجازات التي تحققت داخل هذا الصرح العلمي، والتي مكنت التلاميذ من الحصول على نتائج متميزة بكل المعايير، ومشرفة لوطنهم أولا ومؤسستهم وآبائهم وأساتذتهم.

حضر الحفل عدد من قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش، والسلطات الإدارية بولاية نواكشوط الغربية، و عدد من المدعوين.