كوركول اختتام دورة تكوينية للوكلاء البيطريين

صحيفة مفتاح الخير الإلكترونية – أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الاثنين بمدينة كيهيدي على اختتام الدورة التكوينية السادسة والأخيرة ضمن سلسلة دورات شملت 300 وكيلا بيطريا.

واستفاد من هذه الدورة، التي تندرج في إطار تدخلات مشروع دعم النظام الرعوي في الساحل، والمنفذة من طرف المدرسة الوطنية للتكوين والارشاد الزراعي بكيهيدي، 50 وكيلا بيطريا ينحدرون من ولايات الحوضين ولعصابه وكوركول ولبراكنه.

وتلقى المستفيدون من الدورة دروسا نظرية وتجارب تطبيقية على مدى 15 يوما من طرف خبراء في المجال.

وفي كلمة بالمناسبة أكد الوالي أن تكوين الكادر البشري لصالح قطاع التنمية الحيوانية يعتبر من أولويات تطوير أداء القطاع الذي يحتل مكانة خاصة في برنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن الأمل معقود على المستفيدين من هذه الدورات لتطبيق المهارات والمعارف المكتسبة منها لتقريب الخدمة الصحية من المنمين في شتى مناطق الوطن.

ومن جهته أشار مدير المدرسة الوطنية للتكوين والارشاد الزراعي السيد سيد الخير ولد الشيخ الطالب أخيار إلى أهمية تزامن تخرج هذه الدفعات مع تحولات كبرى يشهدها القطاع منها تخصيص قطاع وزاري خاص بالبيطرة وكذا المكاسب التي تمخضت عن معرض الثروة الحيوانية في تمبدغه مما يمثل مواكبة سريعة لتلك التوجهات.

وبدوره قدم منسق المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل السيد إدريسا جارا عرضا مفصلا عن تدخلات المشروع الهادفة إلى تكوين وتأطير العنصر البشري لتحسين خارطة انتشار الوكلاء البيطريين في مختلف مناطق البلاد.

وجرت وقائع الاختتام بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد محمدو بخاري تانجا ومدير المصالح البيطرية السيد حبيب الله ولد حبيب الله وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية