تكريم السفير الموريتاني لدى اليمن

صحيفة مفتاح الخير الإلكترونية – كرم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاثنين السفير الموريتاني في اليمن محمد محفوظ ولد الشيخ القاضي الملقب “عيداهي”، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله باليمن.

واستقبل هادي ولد الشيخ القاضي في مكتبه بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ووشحه بوسام تقديرا لجهوده في توطيد وتعزيز العلاقة بين موريتانيا واليمن طيلة فترة عمله بما يخدم مصالح البلدين المشتركة.

وقدم ولد الشيخ القاضي تشكراته الخالصة للرئيس اليمني، مثمنا منحه هذا التكريم وما لقيه من حفاوة وعناية طيلة اعتماده في اليمن.

وأبلغ ولد الشيخ القاضي عبد رب منصور هادي تحيات الرئيس محمد ولد الغزواني، وتأكيده على ثبات موقف موريتانيا اتجاه اليمن، والمتمثل في دعم الشرعية انطلاقا من مخرجات نتائج الحوار اليمني، وقرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية في ذات الصدد.

وحمل الرئيس اليمني السفير الموريتاني تحياته للرئيس محمد ولد الغزواني و شكره على مواقف موريتانيا الداعمة للشرعية في اليمن.

وحضر اللقاء عن الجانب اليمني وزير الخارجية عوض عبد الله بن مبارك، وعن الجانب الموريتاني المستشار الأول بالسفارة يحي ولد عبد الله، والمستشار الأول محمد خالد سعد بوه.

وحول الدبلوماسي ولد الشيخ القاضي قبل أسابيع سفيرا لموريتانيا في السودان.