باسكنو والي الحوض الشرقي يتفقد المدينة بعد أعمال الشغب

بعد أعمال الشغب التي شهدتها مدينة باسكنو ، أدى والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه زوال أمس الأحد زيارة تفقد للمدينة ، اطلع خلالها على مخلفات حريق شب الليلة البارحة في حانوت لبيع الوقود على إثر تدخين صاحبه لسيجارة، مما أدى إلى أشتعال سريع لقنينات الوقود.

كما تفقد مقر البلدية الذي تعرض لأعمال شغب من طرف بعض الشباب قبل أن يزور مركز الشركة الوطنية للكهرباء في المدينة.

وفي ختام هذه الجولة التفقدية عقد السيد الوالي في مباني المقاطعة اجتماعا حضره أطر و وجهاء المدينة أبلغهم فيه أن السلطات الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال مرتكبي هذا النوع من العمل المنافي لقيم ومبادئ المجتمعات الواعية.

وقال إن هذه الزيارة تهدف الى الاطلاع على الوضعية في المدينة بعد الحريق وما تلاه من أعمال شغب قام بها بعض شباب المقاطعة، حيث اقتحموا مبنى البلدية واتلفو فيه بعض المحتويات قبل التدخل السريع للسلطات العسكرية والأمنية بالمقاطعة وتم إتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة وعادت الأمور إلى مجراها الطبيعي.

وأضاف السيد الوالي أن سبب أعمال هذا الشغب هو أن المدينة شهدت في الآونة الأخيرة انقطاعات متكررة للكهرباء مردفا أن الشركة الوطنية للكهرباء باشرت العمل من أجل عودة خدمة الكهرباء وتم التغلب على أسباب تلك الانقطاعات.

رافق السيد الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة باسكنو وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية.