وزير التجهيز والنقل يتفقد بعض المحاور الطرقية شرق البلاد

أدى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو احمدو امحيميد اليوم السبت زيارات تفقد واطلاع لمحورين طرقيين أولهما رابط بين مدينتي الطينطان ولعيون وثانيهما بين مدينتي لعيون عاصمة الحوض الغربي واعوينات ازبل بولاية الحوض الشرقي.

وتدخل هذه الزيارات في إطار تنفيذ خطة عمل قطاع التجهيز والنقل الهادفة إلى تسريع وتيرة إنجاز مشاريع البنى التحتية والحرص على جودة تنفيذ جميع مراحلها.

وشاهد معالي الوزير طرق معالجة بعض الحفر والتشققات التي تجري في المحورين بعد قطعها وتنظيفها، معطيا التعليمات بالعمل بشكل مهني يضع تطبيق معايير الجودة في الأولوية والعمل على حماية وتدعيم هذه المحاور الطرقية بما يضمن سلامة الأشخاص والممتلكات.

واستمع الوزير لشروح قدمها مسؤولو الجهة المنفذة لهذه الأشغال حول مدى تقدمها، في حين طالب معاليه بالإسراع في التنفيذ من أجل إنهائها في الآجال المحددة مع مراعاة معايير الجودة.

وفي نهاية الزيارة أدلى الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أن هذه هي المحطة الرابعة من الزيارة التي بدأها يوم الخميس الماضي والتي تدخل في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وبرنامج الحكومة الذي يعطي أهمية خاصة لحياة المواطنين وممتلكاتهم.

واضاف معالي الوزير ان هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على تقدم الاشغال في الشبكة الحضرية بمدينة سيلبابي الذي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في شهر نوفمبر الماضي.

وقال ان قطاعه وضع فرقا فنية لتقييم الاضرار التي حصلت في “جسر عر” وبعض الجسور الاخرى في ولاية گيدي ماغه أما في ولاية العصابة فقد أكد الوزير أن مؤسسة الاشغال العامة لصيانة الطرق ستقوم بتعزيز وحماية المقطع الرابط بين كنكوصة وكيفة وعلى مستوى الحوض الغربي قال الوزير أنه تم اصلاح الاعطاب في المدخل الشمالي لمدينة الطينطان، مشيرا أنه توجد الان حملة لإصلاح جميع الحفر بدأ من تمبدغة وحتى الطينطان.

وكان معالي الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالسلطات الادارية والامنية في الولايات المعنية اضافة الى مستشاره المكلف بالبنى التحتية والمدير العام للبنى التحتية الطرقية والمدير العام لمؤسسة أشغال صيانة الطرق والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العامة ومدير الرقابة في مديرية البناء