موريتانيا.. إضراب في « تازيازت » والشركة ترد

بدأعمالشركة « تازيازت » اليومالاثنينإضراباً عنالعمل،منأجلرفععلاوةالخطروالعلاواتالفصليةوتعويضالسكن،والتزامالشركةبكاملالضريبةعلىالراتب

وفيردلهاعلىالإضرابقالتشركةتازيازتإنهاغيرقادرةعلىفهمالأسسالموضوعيةلهذاالإضراب « علىالرغممنالاجتماعاتالعديدةالتيعقدتمعالمناديبمنذاستلامإشعارالإضراب »،وفقتعبيرالبيان

وقالت الشركة في بيان لها، إن الحكومة الموريتانية اتخذت إجراءات صارمة للحد من انتشار كوفيد 19 في البلاد والتي كان من ضمنها فرض قيود على السفر و إجراءات أخرى “يظهر أنها مناسبة في مثل هذه الظروف”، وفق نص البيان.

وأضافت الشركةأن  نفذت تدابير لتمكين استمرار العمليات المنجمية بأمان وبالامتثال الصارم لتوجيهات وتوصيات الحكومة فيما يتعلق بجائحة كوفيد 19. 

وقالت الشركة إن هذا السياق هو الذي جعلها  تقوم بمطالبة العمال بتمديد استثنائي لتناوبهم في الموقع وذلك للحد من التنقل، مضيفة أن  أنظمة العمل المعمول بها في البلد في تنفيذ العديد من بروتوكولات الأمان في الموقع. كما عرضت تعويضًا إضافيًا معتبرا لتعويض العمال على جهودهم، وفق نص البيان. 

وأضافت  الشركة  إن تشعر بخيبة أمل من الموقف الذي اتخذه المناديب في السياق الصعب الذي يمر به العالم اليوم، مشيرة إلى أنها ستبذل قصارى جهدها للحد من تأثير لا مفر منه لإضراب على  النشاط الصناعي والمقاولين والموردين العاملين مع تازيازت، وفق تعبير البيان.