السفارة تتكفل بحوالي 180 مواطناً عالقاً في المغرب

أعلنت السفارة الموريتانية في المملكة المغربية، اليوم السبت، أنها أطلقت عملية التكفل بالمرضى العالقين في المغرب، والتي شملت حوالي 180 مواطناً، من ضمنهم 100 مريض، وفق ما جاء في بيان صادر عن السفارة.

وقالت السفارة إن عملية التكفل والمؤازرة مكنت من «تقديم المساعدة لحوالي 180 مواطناً من بينهم أزيد من 100 مريض من الفئات الأكثر احتياجا (المرضى المرفوعين على نفقة الدولة ومن خلال وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، والصندوق الوطني للتأمين الصحي)».

كما أعلنت السفارة أنه تم «التعاطي مع الحالات الأكثر حاجة للمساعدة بما تقتضيه الضرورة»، وفق نص البيان.

وأوضحت السفارة أن هذه العملية تأتي «مراعاة لظروف الفئة الأكثر تضرراً»، في إشارة إلى فئة المرضى العالقين، وذلك تنفيذاً للقرار الذي أعلن عنه وزير الخارجية بشأن التكفل بالمرضى.

وقالت السفارة إنها منذ بداية أزمة انتشار فيروس «كورونا» عملت على «تعبئة كافة مصالحها من أجل متابعة أوضاع جاليتنا، حيث شكلت خلية متابعة ووضعت أرقاما هاتفية للاتصال، كما وفرت مداومة منتظمة من أجل التعاطي السريع مع مختلف الحالات».

وأشادت السفارة بما قالت إنه «حسن تعاون سلطات المملكة المغربية الشقيقة»، قبل أن توصي كافة أفراد الجالية بضرورة «احترام الإجراءات المتخذة من لدن هذه السلطات والتقيد بقواعد السلامة الصحية وضوابط الحجر الصحي».