اختتام فعاليات الأيام التفكيرية حول الصناعة القتليدية

ختتمت مساء أمس الأربعاء في نواكشوط فعاليات الأيام التفكيرية حول واقع الصناعة التقليدية ووضع خطط للنهوض بها لتكون اداة فاعلة في التنمية المستدامة للبلد.

واصدر المشاركون في هذه الايام جملة من التوصيات تتعلق بتغيير واقع الصناعة التقليدية وطرق تسويقها، مذكرين بالدور الذي لعبته هذه المهنة في تحقيق الأكتفاء الذاتي للمجتمع الموريتاني قبل إنشاء الدولة المدنية.

وأكد الامين العام لوزار الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيدي أحمد في كلمة بالمناسبة ان قطاعه يولي أهمية كبيرة لتطوير الصناعة التقليدية تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتعهد بأن تحظى التوصيات الصادرة عن هذه الايام بالعناية اللازمة سبيلا إلى تنفيذها على أرض الواقع، مشددا على أهمية مشاركة الجميع في النهوض بهذا القطاع الحيوي.

وسلم الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية،على هامش الحفل، هدية تتمثل في لوحة تحتوي على أدوات الشاي الموريتاني أعدها صانع تقليدي، لخبير في الصناعة التقليدية منتدب من المنظمة الاسلامية للتربية و الثقافة و العلوم للمشاركة في انعاش هذه الأيام.