سقوط مروحية عسكرية مغربية بأوسرد و مصرع الطيار و مساعده !

علم لدى مصدر عسكري أن عنصرين لقيا مصرعهما في حادث تحطم مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الجمعة، في منطقة تيشلا بجنوب المملكة.

وأوضح المصدر أن عنصرين من طاقم المروحية، هما ضابط ربان وضابط صف ميكانيكي لقيا مصرعهما في الحادث، فيما أصيب عنصر ثالث من الطاقم بجروح طفيفة.

ويجري حاليا تحقيق تقني لتحديد أسباب سقوط المروحية.

و نقلت صفحات فايسبوكية مغربية مهتمة بالشأن العسكري الخبر على نطاق واسع حيث ذكرت صفحة “القوات الخاصة” أن صنف الطائرة من طراز (UH-1A (AB205.

صفحة القوات المسلحة الملكية نقلت بدورها الخبر ، بالقول : ” سقوط مروحية عسكرية مغربية نوع بيل 205 الحصيلة شهيدين و جريح واحد رحمهم الله وأسكنهم فسيح جنانه انا لله وانا اليه راجعون”.

زنقة 20

*

مصرع كولونيل وتقني في سقوط مروحية عسكرية مغربية بالقرب من الحدود مع موريتانيا

أفادت مصادر إعلامية، أن مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، سقطت اليوم الجمعة في منطقة “تيشلا” ضواحي الداخلة في المنطقة الحدودية مع موريتانيا، مما تسبب في مقتل اثنين من أفراد الطاقم. 
وبحسب موقع “لوسيت انفو”، فإن الحادث تسبب في وفاة “كولونيل” و “تقني”، تابعين للطيران الملكي، عندما كانوا في جولة عادية على متن الطائرة.
وعلاقة بالموضوع، فإن الجهات المختصة شرعت في فتح التحقيقات، لتحديد ومعرفة أسباب الحادث، حيث أشارت المعطيات الأولية أن المروحية من تصميم أمريكي (Bell 205)، كما لم يتم تقديم أي إشارة حول طبيعة الرحلة

مغرس