الوزير الأول يشيد بدور منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي

قال الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، إن منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي، يشكّل فرصة ثمينة للتواصل المباشر بين مختلف الجهات الفاعلة في مجال الاستثمار.

وأضاف خلال كلمته الإفتتاحية, أن هذا المنتدى يُشكّل فرصة ثمينة للتواصل المباشر بين مختلف الجهات الفاعلة في مجال الاستثمار من القطاعين العام والخاص, مشيرا إلى أنه سيسمح باستعراض فرص الاستثمار في موريتانيا ودفع العلاقات الاقتصادية بينها ودول المنظمة.

وأضح ولد بلال أن موريتانيا سَجَّلت في السنوات الأخيرة تحسنا ملحوظا على الصعيد الاقتصادي، حيث بلغ معدل النمو الاقتصادي 5.3 سنة 2022، في حين يتوقع أن يصل 4.3% هذه السنة، “وهو ما يُعَبِّرُ بجلاء عن مدى صمود اقتصادنا وعن نجاعة السياسات الاقتصادية المتبعة خلال السنوات الماضية، ويَكشِفُ في الوقت نفسه عن آفاق واعدة وفرص متزايدة للاستثمار في موريتانيا” على حد قول وزيرالأول.

وقال ولد بلال إن الحكومة قامت بإصلاحات جذرية لمدونة الصفقات العمومية بهدف تبسيطها وتسريع وتيرتها، مشيرا إلى أنها تعكف على تحيين الاستراتيجيات المصاحبة مثل مدونة الاستثمار والاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد والقانون المُنشئ لمنطقة نواذيبو الحرة،و تسعى من خلال ذلك لتحسين مناخ الأعمال لجعله أكثر جاذبية للمستثمرين ومواءمة لتطلعاتهم.

وكان الوزير الأول قد أشرف صباح اليوم من قصر المؤتمرات بنواكشوط على انطلاق فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي.