الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم وقفة احتجاجية بالمعهد الجامعي المهني

تأكيدا على المطالب الطلابية في المعهد الجامعي المهني، نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد اليوم الإثنين 2023/02/13 وقفة احتجاجية مطالبة بتلبية العريضة المطلبية للاتحاد.

الوقفة التي نظمت أمام مبنى إدارة المعهد ردد خلالها الطلاب عبارات الرفض و الاستهجان لسياسة الالتفاف على المطالب مبينين ضرورة إيجاد حلول لمطالبهم المتراكمة.

رئيسة قسم الاتحاد دبو محمد محمود أوضحت خلال كلمتها أن فتح مكتبات ورقية وإلكترونية وفتح ماستر بالمعهد، مطالب موضوعية تطرح نفسها ويطرحها الطلاب في كل حين؛ فضلا عن رغبتهم في توفر فرص للتدريب والتأطير.
كما نددت بمستوى تدهور الخدمات الجامعية في المعهد، شاكية باسم الطلاب ارتفاع الأسعار داخل المعهد في ظل عدم وجود نقل أو مطعم ملائم يخففان حجم التكاليف اليومية التي لا يقوى الطلاب على تغطيتها.

مسؤول الخدمات الجامعية بالمكتب التنفيذي للاتحاد الوطني أحمد سالم لمرابط أوضح أن تهرب إدارة المعهد من مسؤولياتها وتصاممها عن المطالب الطلابية، ماهو إلا دليل على عجزها وفشلها، موضحا أن جميع الخيارت النضالية متاحة أمام الاتحاد كما أنه مستعد لاتخاذها في سبيل تحقيق المطالب الطلابية المشروعة.