وزيرة العمل الاجتماعي تشرف افتتاح الحفل السنوي لفريق نواكشوط ” شباب وسطاء من أجل السلام “

معالي الوزيرة تفتتح الحفل السنوي لفريق نواكشوط – شباب وسطاء من أجل السلام

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة السيدة صفية أنتهاه مساء اليوم الثلاثاء على افتتاح الحفل السنوي الذي ينظمه فريق نواكشوط- شباب وسطاء من أجل السلام، تحت عنوان : احذر طريقي الى السجن.

معالي الوزيرة وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت على أن توطيد اللحمة الاجتماعية والمحافظة على أمن وسلامة الأسرة الموريتانية يحتل مكان الصدارة ضمن البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والسياسة العامة لحكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.

كما أكدت على أن محاربة الادمان على المخدرات ونشر الوعي المدني السليم هي أمور من بين أخرى كفيلة بالحد من أشكال الجريمة بما فيها العنف ضد النساء والفتيات.
وأضافت ” إننا نعتقد بأن القضاء على الجريمة بكل اشكالها والعنف بكل تجلياته لا يتأتى بالقوانين وحدها ولا بالسجن لوحده، بل لابد له من مقاربة متكاملة تأخذ بعين الاعتبار عاملي التوعية والتحسيس وتعمل على خلق وعي مدني يجرم العنف وينبذه ويأخذ بيد المجرم ويبصره للطريق الصحيح”.

وفي ذات السياق دعت معالي الوزيرة الى أهمية العمل على تحقيق الأمن الاجتماعي الذي لن يتم دون خلق اليات عمل جديدة وابتكار طرق تحسيسية واعية.

وكانت رئيسة فريق نواكشوط السيدة فنفونه بوب جدو قد ثمنت التعاطي الرسمي مع فريقها تحضيرا وتنفيذا لهذا النشاط التوعوي.

وكان فريق نواكشوط قد نظم حفلين سابقين سنتي ٢٠١٩ و ٢٠٢١.

حضر الحفل وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان و والي نواكشوط الغربية وحاكمة مقاطعة لكصر فضلا عن الأمين العام لوزارة العدل والمفوض المساعد لحقوق الانسان والعلاقات مع المجتمع المدني ونائبة رئيسة جهة نواكشوط، وعمد لكصر وتوجنين وعرفات، وجمع كبير من المهتمين بالمجال الحقوقي بالبلد.