وزير التهذيب الوطني يطلع على سير العملية التربوية بولاية نواكشوط الجنوبية

اطلع معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد ابراهيم فال محمد الأمين صباح اليوم الثلاثاء، على سير عملية التدريس بمدرسة بلال في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية، كما تجول داخل أقسامها، وتلقى شروحا مفصلة من طاقمها التربوي.

وتهدف الزيارة التى تدخل ضمن سلسلة زيارات يؤديها معالي الوزير لعدد من المؤسسات التعليمية، لمختلف ولايات انواكشوط، إلى تعبئة القائمين على عملية التدريس لإنجاح الجهود المبذولة للتحسين من جودة وأداء النظام التعليمي عموما، ومواكبة الإصلاحات التي يشهدها قطاع التعليم، إرساء لدعائم المدرسة الجمهورية التي أعلن عنها مؤخرا فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح مفتش التعليم الأساسي بمقاطعة الرياض، السيد العتيق ولد خالد أن هذه الزيارة تدخل ضمن الإطلاع ميدانيا على النواقص الجوهرية التي تعيق سير العملية التربوية بالمدرسة، مؤكدا على أهميتها ونجاحها.

وأضاف أن المدرسة جاهزة لاستقبال التلاميذ منذ أول يوم، مشيرا إلى أن ثمة نواقص يجري العمل للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن، مبرزا أن العام الدراسي انطلق في ظروف طبيعية، كما تم توزيع الزي المدرسي على تلاميذ المدرسة.

ورافق معالي الوزير خلال الزيارة، الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني، ووالي ولاية انواكشوط الجنوبية، وعمدة بلدية الرياض وحاكم مقاطعتها، وممثلوا السلطات الأمنية بالولاية و عدد من أطر القطاع.